تشيز كيك على الطريقة اليابانية

هذه الوصفة من وصفات أكل عربية تقدم طريقة عمل تشيز كيك على الطريقة اليابانية، متعي اسرتك بطبق الحلوى القادم من شرق أسيا.

تشيز كيك على الطريقة اليابانية

تشيز كيك على الطريقة اليابانية

  • الحصص: 1-3
  • الصعوبة: سهلة
  • التقييم: ★★★★★
  • طباعة

تشيز كيك على الطريقة اليابانية

وصفة سهلة تابعي المقادير والخطوات بمنتهى الدقة.

المقادير

5 بيضات كبيرة بدرجة حرارة الغرفة
1 كوب (8 أونصة / 225 جم) جبنة كريمية
نصف كوب (120 جرام) قشدة طازجة
3 ملاعق كبيرة. (45 جم) زبدة غير مملحة بدرجة حرارة الغرفة
1 ملعقة صغيرة. المبشور قشر الليمون
1 ملعقة صغيرة. خلاصة الفانيليا النقي
نصف كوب زائد 1 ملعقة كبيرة. (115 جم) سكر ناعم
كوب (60 جم) من دقيق الكيك، منخول بعد القياس
¼ ملعقة صغيرة من الملح
1 ملعقة كبيرة من سكر الحلواني للزينة

خطوات تحضير تشيز كيك على الطريقة اليابانية

الخطوة 1
سخني الفرن إلى 400 درجة فهرنهايت وضعي رفًا في منتصف الفرن. تُبطن قاع قالب الكعكة المستدير مقاس 8 × 3 بوصات بدائرة من ورق البرشمان أو تُبطن بسخاء في قاع الصينية فقط، ثم توضع جانباً.

الخطوة 2
افصل البيض وضع البيض في خلاط عمودي مزود بمضرب خفق. ضع الصفار في وعاء صغير. ضعه جانبًا.

الخطوة 3
ضعي الجبنة الكريمية في وعاء زجاجي أو معدني أو عازل للحرارة وضعيها فوق قدر من الماء المغلي. قلبي من حين لآخر حتى تنضج الجبنة الكريمية وتذوب وتصبح ناعمة تمامًا.

اخفقي الكريمة الطازجة والزبدة حتى تمتزج جيدًا. يُرفع عن النار ويُخفق في قشر الليمون والفانيليا. اخفقي في صفار البيض و 3 ملاعق كبيرة. (40 جم) من السكر الناعم. نرش دقيق الكيك والملح بالتساوي على الوجه. استخدم المضرب لخلط الدقيق برفق.

الخطوة 4
أخفق بياض البيض على سرعة متوسطة حتى تبدأ في رؤية أسلاك الخفاقة تترك أثرًا في بياض البيض. أضيفي ببطء باقي السكر الناعم، 1 ملعقة كبيرة. في كل مرة، يتم الخفق طوال الوقت، حتى يتم خلط كل السكر.

استمر في الخفق لمدة 30 ثانية أخرى أو نحو ذلك، حتى يحتفظ البياض بقمة ناعمة ويظهر قليلاً مثل رغوة البحر الناعمة. أوقف الخلاط وخذ بضع ملاعق من البياض. قم بطيها برفق في خليط الجبن الكريمي. بمجرد أن يتم تفتيح هذا الخليط مع بعض البيض، امض قدمًا وأضف باقي البياض وقم بطيها برفق وبسرعة لدمجها جيدًا.

الخطوة 5

يُسكب المزيج بحذر في قالب الكيك المُجهز. ضع المقلاة في صينية تحميص أكبر أو طبق خبز آخر لا يقل ارتفاعه عن صينية الكيك على الأقل. ضعي كلتا المقاليتين في الفرن واملئي القدر الأكبر بالماء بحيث يصل إلى ربع المسافة إلى أعلى جانب قالب الكيك. (سيحمي ذلك كعكة الجبن من الخبز في الحرارة المباشرة، مما يمنحها قوامًا لطيفًا.)

الكيكة خفيفة جدًا لذا إذا صببت الكثير من الماء فسوف تطفو. اخبزي كعكة الجبن لمدة 35-40 دقيقة، حتى يصبح سطح الكعكة ذهبيًا وبنيًا ولا يعطيها عند الضغط عليها برفق في المنتصف.

الخطوة 6
أغلق الفرن وكسر باب الفرن حتى يبرد. اتركي التشيز كيك في فرن التبريد لمدة ساعتين حتى تبرد ببطء، مما يمنع السطح من التشقق.

الخطوة 7
أخرجي صينية التشيز كيك من وعاء الماء واتركيها تبرد تمامًا على رف سلكي، لمدة ساعتين أخريين على الأقل. سوف ينكمش بمقدار نصف بوصة أو نحو ذلك. مرر سكينًا حول حواف كعكة الجبن. اقلب كعكة الجبن بسرعة كبيرة على طبق مسطح، ثم ارفع المقلاة، ثم انزع ورق البرشمان بحذر، ثم اقلبه على الجانب الأيمن لأعلى في طبق التقديم. برد لمدة ساعتين على الأقل.

قيّم هذه الوصفة

عن recipesarabia

Website Owner

2 تعليقات

  1. شهية جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *