نصائح الطهي: 7 نقاط لا غنى عنها

بعض نصائح الطهي بسيطة جدًا لدرجة أنك بمجرد أن تتعلم إحداها لا يمكنك تخيل كيف اعتدت الحصول على وصفة بدون اتباع هذه النصائح.

لهذا السبب نقدم هذا الموضوع في وصفات أكل عربية. احفظ هذه النصائح وأضمن لك أن وجبتك التالية ستحقق نجاحًا ساحقًا.

نصائح الطهي: 7 نقاط لا غنى عنها

اقرأ الوصفة كاملة

إذا كنت تطبخ باستخدام وصفة، فإن أفضل نصيحة يمكنني تقديمها لك هي قراءة كل شيء قبل البدء في الطهي. لن يساعدك هذا فقط على اكتساب فهم أفضل لما يجب أن يبدو عليه الطبق النهائي وطعمه، بل ستتمكن أيضًا من تحديد الأواني والمقالي والأدوات التي تحتاجها، بالإضافة إلى الحصول على تعليمات مهمة.”

تجهيز كل شيء أولا

هي طريقة يقوم الطهاة في المطابخ والمطاعم المحترفة بإعداد محطات عملهم – أولاً عن طريق جمع جميع المكونات للوصفات، وتحضيرها جزئيًا (مثل القياس والتقطيع)، ووضعها جميعًا بالقرب من بعضها البعض. يعد إعداد كل شيء قبل الطهي نصيحة مهمة أخرى للطهاة في المنزل، لأنها تساعد بجدية في التنظيم. سيضمن لك ذلك إلى حد كبير أنك لن تنسى أبدًا إضافة أحد المكونات ويوفر لك الوقت من الجري ذهابًا وإيابًا من المخزن عشر مرات.

دائما سن السكاكين

لا تخف من السكاكين الحادة. هل يمكن أن يعطوك قطعًا سيئًا؟ إطلاقا. ولكن ثبت باستمرار أن السكاكين الباهتة أكثر خطورة.

هم أكثر عرضة للانزلاق عند القطع، مما يجعل فرصة جرح نفسك أعلى. إذا التزمت بالحفاظ على السكاكين حادة، فيجب أن تتعلم أيضًا كيفية مسك سكين الطاهي بشكل صحيح، وكذلك كيفية حمل الطعام الذي تقطعه.

التذوق دائما

الملح هو المفتاح لجعل نكهة الطعام تقفز على لسانك. ستذكر معظم الوصفات متى يجب إضافة الملح (وربما الفلفل أيضًا)، ولكن من الجيد إضافة رشة أو اثنتين على الأقل عند بدء الطهي ومرة أخرى في النهاية. سيكون ذوقك هو الدليل النهائي هنا، لذا تذوق كثيرًا.

استخدم المقالي الصحيحة

عندما تقول الوصفة استخدام نوع معين من المقلاة، استخدم هذه المقلاة. إذا كنت تمتلك مقلاة واحدة غير لاصقة، فإن أفضل نصيحة يمكنني تقديمها لك هي انتظار موسم الخصومات، ثم شراء مقلاة من الفولاذ المقاوم للصدأ ومقلاة من الحديد الزهر بنفسك.

من الذكاء أيضًا استبدال المقالي الرخيصة غير اللاصقة كل بضع سنوات، حيث يمكن أن يتآكل الطلاء.

جفف اللحوم والبقوليات والخضروات قبل طهيها

نصيحة مهمة: الماء والحرارة يصنعان البخار، لذلك عندما تحاول طهي شيء ما زال رطبًا، فلن ينحني بشكل صحيح. يجب تربيت اللحم بالمناشف الورقية قبل أن تقذفه في المقلاة، ويمكن تجفيف الحمص في مصفاة ثم تجفيفه على منشفة قبل وضعه في مقلاة (هذا ينطبق أيضًا على الخضروات، باستثناء جزء المصفاة).

لا تزاحم المقلاة

سواء كنت تخبز أو تقلى، من المهم تجنب ازدحام المقلاة. على غرار ما يحدث عندما يتم طهي الخضار أو البروتينات وهي رطبة، عندما يتم حشرها في مقلاة، يتم طهيها بالبخار بدلاً من اللون البني، وهذا ليس جيدًا أبدًا.

قيّم هذه الوصفة

عن Manal

كاتبه في موقع وصفات أكل عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *