تعالى اتعرفى على أنواع الأفران والفرق بينهم

اهلا بيكم في موقعنا وصفات اكل عربيه  تعالى اتعرفى على أنواع الأفران والفرق بينهم

معلومات ذهبية… عن أنواع الأفران والفرق بين كل منها
– يُفضل اختيار نوع الفرن- سواء غاز أو كهرباء- حسب المتوفر لدى كل شخص من مصادر الطاقة.
– يتم اختيار حجم الفرن بناءً على عدد أفراد الأسرة.
– الفرن ذو المروحة- سواء غاز أو كهرباء- هو الأفضل، حيث أن المروحة تعمل على توزيع الحرارة بشكل متساوي وبالتالي تضمن طهي مثالي.

– في حالة فتح الفرن أثناء عملية الطهي، فإن فرن الغاز يحتاج لوقت أقل لعودة درجة الحرارة لتلك المحددة باستخدام الثرموستات مقارنة بفرن الكهرباء.
– يُراعى التأكد من شراء الفرن ذو المواصفات العملية من حيث: وجود زجاج شفاف لضمان رؤية الطعام أثناء الطهي- وجود ثرموستات لضبط درجة الحرارة- مؤشر لضبط الوقت- اضاءة داخلية بالفرن للتأكد من نضج الطعام

– يمكن تشغيل كل من الفرن والشواية معاً في الأفران الكهرباء مع غلق الباب، بينما لا يمكن فعل ذلك بالأفران الغاز، كما انه يُحذر من تشغيل الشواية بفرن الغاز إلا اذا كان باب الفرن مفتوحاً، وتعتبر هذه إحدى مميزات فرن الكهرباء.

تعالى اتعرفى على أنواع الأفران والفرق بينهم
تعالى اتعرفى على أنواع الأفران والفرق بينهم

فرن البيتزا وفرن التندوري
– يُصنع فرن البيتزا من حجر الصوان الذي يصل سُمكه لحوالي 15 سنتيمتر، حيث يعمل هذا النوع من الأحجار على إمتصاص الحرارة ثم عكسها لتسوية الطعام، كما توضع به كمية كبيرة من الملح لنفس الغرض، ويحتاج لحوالي ساعة ونصف لتسخينه ووصوله لدرجة الحرارة المطلوبة، حيث تصل درجة حرارته إلى 900 درجة فهرنهيت (حوالي 500 درجة سيلزيوس)، وبعد ذلك يمكنه الاحتفاظ بالحرارة لمدة 6 ساعات.

– يُفضل بناء فرن البيتزا خارج المنزل حيث أنه يعمل على رفع درجة حرارة الوسط المحيط بشكل هائل، وهو مثالي لعمل البيتزا والانواع المختلفة من الخبز وغيرها، حيث يمكن التحكم في درجة حرارته بناءً على نوع الطعام المطهو.

– فرن التندوري: هو نوع من الأفران التي تصنع من الطمي المُغطى بطبقة من الحجارة أو الأسمنت، حيث يقوم بامتصاص الحرارة أيضاً والاحتفاظ بها لمدة طويلة – تماماً مثل فرن البيتزا-
– فرن التنور مثالي لعمل انواع معينة من الخبز، حيث يمكن لصق العجين بجوانب الفرن الساخنة بطريقة مباشرة، مما يعمل على تسويتها بشكل متساوي وفي وقت بسيط، كما يمكن استخدامه لتسوية اللحوم والطيور، حيث يتم تعليقها في أسياخ ووضعها داخل حفرة الفرن- مثل الكباب- ولكنه لا يصلح لعمل طواجن أو وضع أواني الطهي داخله.

لمزيد من الوصفات زوري حسابنا علي يوتيوب وصفات اكل عربيه

قيّم هذه الوصفة

عن همس

همس محررة موقع وصفات اكل عربية ، متخصصة في الكتابة عن جديد الوصفات الشرقية والغربية ، يمكنك زيارة صفحتها على الفيس بوك تحت اسم "همس فاشون"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *