أجمل طريقة لعمل فطيرة التفاح

أجمل طريقة لعمل فطيرة التفاح

لو عندك تفاح كتير ومش عارفة تعملى فيه ايه , تعالى أقولك على طريقة هايلة جدا لـ فطيرة التفاح ولا أجمل منها المقادير كلها موجودة فى المطبخ يعنى هنستغل كل حاجة فى مطبخنا ونعمل أحلى فطيرة تفاح .. مستنية ايه يلا بسرعة مين هتعملها معايا النهاردة ؟

المقادير:
1 و 1/2 كوب دقيق
رشة ملح
1 معلقة صغيرة فانيليا
2 معلقة كبيرة سكر
كوب زبدة
1 بيضة
للحشو:
1/2 كوب زبدة باردة مقطعة مكعبات
1/2 كيلو تفاح مقطع مكعبات
2 معلقة كبيرة سور كريم او قشطة
1 معلقة كبيرة مربي فراولة او مشمش
2 معلقة كبيرة سكر
2 معلقة صغيرة قرفة
لدهن الوجه :

1 بيضة +2 معلقة حليب بارد

أجمل طريقة لعمل فطيرة التفاح
أجمل طريقة لعمل فطيرة التفاح

طريقة التحضير:
1- يقلب الدقيق مع الملح والفانيليا والسكر ثم نضيف الزبدة وتفرك باطراف الاصابع مع الدقيق بدون عجن حتى يصبح مثل الرمل المبلل ثم نضرب البيضة جيدا ونضيفها ونخلط المزيج باليد حتى يمتزج ثم يكبس باليد على شكل قرص ويغطي بالبلاستيك أو الكلين فيل ويبرد فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الاقل
2- لتجهيز الحشو يحمر التفاح مع الزبد والسور كريم والقرفة والسكر وتترك على النار الهادئة مع التقليب ل4 دقائق
3- تفرد العجينة على مقاس الصينية المستخدمة مع الاحتفاظ بكرة من العجين على جانب و توضع العجينة في صينية مدهونة بالزبدة وتخرم بالشوكة مع مساواة اطرافها مع حرف الصينية ثم تدهن بملعقة مربي فراولة او مشمش ثم نضيف الحشو
4- نفرد الباقى من العجين على شكل مستطيل وتقطع شرائح توضع على شكل شبكة على وجه الفطيرة كما لصورة ثم تدهن بمزيج البيض المخفوق مع الحليب البارد وتدخل فرن 180 درجة حتي تحمر جيدا حوالى 25 دقيقةوتقدم مع قليل من الكريمة المخفوقة او مع أيس كريم الفانيلا.

قيّم هذه الوصفة

عن همس

همس محررة موقع وصفات اكل عربية ، متخصصة في الكتابة عن جديد الوصفات الشرقية والغربية ، يمكنك زيارة صفحتها على الفيس بوك تحت اسم "همس فاشون"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *