إكلير الشيكولاة والكريمة

يا سلام على جمال وصفتنا ,,, طبق بيجنن وبياخد العقل قدميه لأولادك واسعديهم بأطباق من صنع ايديكى هيحبوها جدااا وهيطلبوها منك على طول

 

 

المقادير:
العجينة
كوب من الماء
ربع كوب من الزبدة
كوب من الدقيق
٤ إلى ٥ بيضات في حرارة الغرفة
رشة ملح

 

كريمة باتيسيير

كوبان من الحليب
نصف كوب من السكر
ربع كوب من دقيق الذرة
صفار ٣ بيضات في حرارة الغرفة
رشة فانيليا
قشرة ليمونة واحدة
١٥٠ جرام من الشيكولاة شبه الحلوة
١٠٠ جرام من الشيكولاة شبه الحلوة وملعقتا طعام من الزيت النباتي

 

إكلير الشيكولاة والكريمة
إكلير الشيكولاة والكريمة

طريقة التحضير:
يسخن الماء في قدر. تضاف الزبدة وتسخن حتى تذوب. يضاف إليها الدقيق والملح ويحرك المزيج للحصول على عجينة سميكة. تحرك العجينة بملعقة خشبية لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم تطفأ النار وتترك العجينة لتبرد ١٠ إلى ١٥ دقيقة. تنقل العجينة إلى خلاط الجاتوه ويضاف إليها البيض، بمعدل بيضة واحدة كل مرة، ويخفق الكل للحصول على عجينة لينة ودبقة.

تحضر صينية غير لاصقة. توضع العجينة في كيس حلويات له رأس معدني عادي وتضخ على شكل أسطوانات طولها ٧ إلى ٨ سم. يجب ترك مسافة بين الأسطوانات في الصينية تحسباً لانتفاخها أثناء الخبز.

تخبز قطع الإكلير في فرن حرارته ٣٧٥ درجة فهرنهايت لمدة ٣٥ إلى ٤٠ دقيقة أو حتى تقسو قطع الإكلير وتصبح وردية اللون.

يفتح شق طويل في كل قطعة إكلير، تماماً مثل السندويش وتترك جانباً لتبرد تماماً، ثم تحشى بكريمة الشيكولاة . تقلب قطع الإكلير على وجهها المسطح ويسكب عليها القليل من كريمة الشيكولاة بواسطة ملوق أو سكين.

 

الكريمة باتيسيير:

يسخن الحليب مع قشرة الليمون في قدر. يخلط السكر مع دقيق الذرة وصفار البيض في وعاء آخر. حين يبدأ الحليب بالغليان، تطفأ النار. يستخدم جزء من هذا الحليب لسكبه فوق مزيج البيض ومزجه بواسطة شريط معدني للحصول على مزيج ناعم. يسكب هذا المزيج فوق بقية الحليب ويخلط معه ويعاد إلى النار ويطهى حتى يتكثف الكاسترد.

تطفأ النار وتضاف قطع الشيكولاة المفرومة إلى الكاسترد وتترك لتذوب.
وبالصحة والهنا,,,

قيّم هذه الوصفة

عن همس

همس محررة موقع وصفات اكل عربية ، متخصصة في الكتابة عن جديد الوصفات الشرقية والغربية ، يمكنك زيارة صفحتها على الفيس بوك تحت اسم "همس فاشون"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *