قدمى الفاكهة لطفلك بطرق مختلفة وشهية

اهلا بيكم في موقعنا وصفات اكل عربيه  قدمى الفاكهة لطفلك بطرق مختلفة وشهية

الفاكهة من الأكلات الصحيّة والضرورية للطفل لما تقدّمه له من فيتامينات وألياف وعناصر غذائية مهمة لنموّه بشكل صحي، ولكن مع الأسف كثير من الأطفال لا يحب أكل الفاكهة، لهذا نقترح عليكِ بعض الاقتراحات لتقديم الفاكهة للطفل بشكل مختلف عن شكلها التقليدي..

فاكهة في العصي
بدلا من تقديم الفاكهة في شكلها التقليدي، جرّبي أن تقومي بتقطيع أنواع مختلفة من الفاكهة لقطع صغيرة، وتضعي قطعة من كل نوع في عصا خشبية، وتأكدي أن طفلك سيعجب بها جدا ويقبل على تناولها، يمكنك أيضا أن تضعي بعض المارشميللو أو الحلوى المفضلة لطفلك في نفس العصا مع الفاكهة.


قطع مشكّلة
جرّبي أن تقطّعي الفاكهة بأشكال ملفتة ومختلفة لطفلك، مثل أن تقطعيها على شكل نجوم أو دوائر أو مربعات، أو أن تصنعي منها أشكال فراشة مثلا أو نخلة، وغيرها من الأشكال، ويمكنك إضافة بعض المكسرات المطحونة عليها فيصبح شكلها أكثر جاذبية للطفل.


العصائر الطبيعية
إذا كان طفلك يرفض أكل الفاكهة في شكلها التقليدي، قدّميها له كعصائر طبيعية، ستقوم العصائر بتوصيل نفس الفائدة لجسم طفلك، ولكن بشكل أسهل في تناوله.

 

قدمى الفاكهة لطفلك بطرق مختلفة وشهية
قدمى الفاكهة لطفلك بطرق مختلفة وشهية

سلطة الفواكه
تعتبر سلطة الفواكه من أكثر الأصناف التي يُقبل عليها الطفل، ليس فقط لأن طعمها لذيذ، ولكن تنوّع الألوان داخل كأس واحد يجذب الطفل ويشجّعه على الأكل، يمكنك إضافة بعض الكريم شانتيه على سلطة الفواكه، أو إضافة الآيس كريم أو المكسرات.

تغميس الفاكهة
جرّبي فكرة تقديم صوص إلى جوار الفاكهة، على الرغم من أن الأمر قد يعرّض طفلك لتلطيخ يديه وملابسه، لكنه سيستمتع جدا بتناول الفاكهة بهذه الطريقة، قدّمي بجوار الفاكهة المقطّعة طبقا من صوص الشيكولاتة أو الكريم شانتيه، أو أي صوص حلو آخر متوفر لديك.

تارت الفاكهة
معظم الأطفال يحبون الأنواع المختلفة للتارت والجاتوه والفطائر، لذا وظّفي هذه الفرصة في عمل فطائر وتارت الفاكهة لأطفالك، واحرصي على أن تدخلي كمية متنوعة الأصناف والألوان من الفاكهة، تعتبر هذه أحد أهم الطرق غير المباشرة لتوصيل فوائد الفاكهة لجسم طفلك.

لمزيد من الوصفات زوري حسابنا علي يوتيوب وصفات اكل عربيه

قيّم هذه الوصفة

عن همس

همس محررة موقع وصفات اكل عربية ، متخصصة في الكتابة عن جديد الوصفات الشرقية والغربية ، يمكنك زيارة صفحتها على الفيس بوك تحت اسم "همس فاشون"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *